top of page
  • chloeguille

منشطي مخيم عسكر الجديد ينظمون بطولة كرة طائرة هي الأولى من نوعها في فلسطين

استضاف مخيم عسكر الجديد في مدينة نابلس في صباح يوم الجمعة الموافق 10 حزيران 2022، بطولة كرة الطائرة الأولى التي جمعت سبع هيئات فلسطينية شريكة في مشروع " الرياضة للجميع في فلسطين " الذي تنظمه الفدرالية الفرنسية FSGT في اطار التعاون اللامركزي بين البلديات الفرنسية والهيئات المحلية الفلسطينية ، حيث شارك في هذه البطولة 96 طفل تترواح اعمارهم مابين 10-12 سنة وذلك بإشراف وتحكيم مدربي مخيم عسكر الجديد ومنشطي الهيئات الشريكة وهي كل من : بيت سيرا، صفا ( قرى غرب رام الله ) جلبون ( قرى جنين ) بتير ( بيت لحم ) ومخيم الامعري ( البيرة ) اريحا.


مما لا شك فيه أن تنظيم هكذا بطولة هي الاولى من نوعها ضمن هذا المشروع ، تعتبر نجاحا وتقدما هاما حيث انه هذه البطولة سمحت للأطفال بكسر حاجز التنافس او الخوف من الخسارة فمنذ ان بدأت المباراة الأولى شعر كل فريق بتوتر خفيف في الشوط الأول فقط ومع الاستمرار في اللعب استطاع ان يكون جميع المشاركين من لاعبات فتيات وفتيان ومنشطين بقمة الحماس و الدافعية . انتهت البطولة وكافة المشاركين فرحين كان هنالك مركز أول وثاني وكان أيضا هنالك ميداليات لجميع المشاركين . كما أشاد جميع المنشطين من الهيئات المشاركة بالتنظيم الرائع من قبل منشطي عسكر الجديد و على حسن الاستقبال و انهم سعداء لأنه يعتبر أول نشط مشترك بعد اللقاء في فرنسا في نهاية العام الماضي 2021.


تنظيم هكذا فعالية في السياق الفلسطيني المليء بالتحديات المتعلقة بالاحتلال (تسكير واغلاق الطرقات ، خوف الاهالي على ذويهم ي، الخ ) يعتبر رمزا للإرادة والعزيمة التي تمتع بها فريق منشطي مخيم عسكر الجديد والتي آلات الى نجاح وسير هذه البطولة على اكمل وجه.

محمد الحج، منشط رياضي من بيت سيرا يقول" بالرغم من صغر عمر المشاركين إلا ان أطفال بيت سيرا شعروا بالتحدي و الإنجاز لانهم شاركوا في البطولة لم يحصلوا على أي مركز إلا انهم اقروا أنها أول بطولة كرة طائرة يشاركون بها".


الجدير بالذكر أنه بعد مشاركة هذه الهيئات المختلفة في التدريبات الرياضية الخاصة بالعاب كرة الطائرة والقرص الطائر والتي عقدت في فرنسا في شهري أكتوبر ونوفمبر 2021، بدأ منشطي الهيئات الفلسطينية اثناء عودتهم لفلسطين بتنظيم تدريبات أسبوعية على هذه الألعاب ( القرص الطائر وكرة الطائرة ) والتي اصبحت محض حديث ونقاش لدى منشطي الهيئات المختلفة ففي شهر مارس المنصرم (2022) تم متابعة تنفيذ هذه الانشطة من قبل مدربين فرنسيين متخصصين في هذه الالعاب.

مشاركة فتيان وفتيات في لعبة كرة الطائرة امر غير مألوف لأن أغلب البطولات تكون في لعبة كرة القدم و تنحصر على الذكور . فمشاركة الفتيات في هذه البطولة تعتبر قفزة نوعية مهمة للمشروع ، فقد حقق البرنامج خطوة نحو بناء إطار تبادل محلي بين الهيئات، تطوير تنظيم المبادرات الرياضية متنوعة ومفتوحة للجميع بين مختلف الهيئات الفلسطينية هي من ضمن احدى اهداف المشروع في إطار التعاون اللامركزي.







24 vues0 commentaire

Comments


bottom of page